الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مؤتمرات اقتصادية بالمحافظات00عرض فرص الاستثمار والانتهاء من المشروعات المتوقفة

المصدر: جريدة الاهرام 19/3/2015

كتب ـ محمد فؤاد:

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب فى اجتماع الحكومة الاسبوعى امس بضرورة تنظيم مؤتمرات اقتصادية اقليمية فى مختلف المحافظات، بحيث يتم الاهتمام بكل محافظة، لتظهر فى أبهى صورة، وعرض الفرص الاستثمارية بها . وشدد على ضرورة أن يكون العمل دؤوبا ومستمرا بما يشبه خلية النحل.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع انه لابد من البناء على ما تحقق فى شرم الشيخ من نجاح، واستثمار العوائد السياسية والاقتصادية التى تحققت. وشدد  أيضا على الاهتمام بالامن والانضباط فى الشارع، واحترام القانون.

ووجه محلب بالاهتمام بالمشروعات الخدمية، وضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ، موضحا خلال الاجتماع أن المجتمع كله معنا اليوم والروح إيجابية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة  الاعداد من اليوم للمؤتمر القادم، وأن تكون هناك لجنة مسئولة عنه والبدء على الفور فى الاعداد لمؤتمرات المحافظات والأقاليم.

وطلب محلب حصرا لجميع المشروعات المفتوحة على مستوى المحافظات، بالتعاون مع المحافظين، بحيث يكون هناك مشروع قومى للانتهاء من تلك المشروعات، ثم اعداد حصر لجميع المشروعات التى تم الانتهاء منها، ولم يتم تشغيلها، مثل المستشفيات وقصور الثقافة وغيرها. واشار الى أن كل اصول الدولة التى أنفق عليها المليارات يجب استثمارها واستغلالها الاستغلال الامثل.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بالاعداد لتنظيم مؤتمر لأكبر 50 شركة مقاولات فى مصر لكى يتم الاستعداد لهذه المشروعات بحضور اتحاد المقاولين، كما تم التشديد على ضرورة التأمين على العاملين فى هذا القطاع.

وتم خلال الاجتماع تكليف وزير التخطيط والاصلاح الادارى بتنظيم مؤتمر موسع لعرض قانون الخدمة المدنية الذى تم اقراره منذ أيام، وذلك بحضور الوزراء والمحافظين، كما تم التوجيه بالاهتمام بالخدمات الالكترونية التى تقدمها الحكومة، واعطاء تاريخ محدد لانهاء الاعتماد على هذه الخدمات ورقيا، وان يتم ذلك الكترونيا فقط. وتم فى الاجتماع عرض تقرير حول الموقف الاستراتيجى للسلع الغذائية، تم الاتفاق مع بعض السلاسل الغذائية على تثبيت الاسعار، لكثير من السلع الغذائية.

ووجه محلب بضرورة توفير السلع الاستراتيجية فى الاسواق، ومتابعة ذلك، والاهتمام بالاحياء والتجمعات الفقيرة، وضرورة توفير السلع لسكان هذه المناطق.

وشهد الاجتماع تأكيد أهمية اعداد أيد عاملة ماهرة مدربة للمشروعات التى سيتم تنفيذها بعد المؤتمر، وتم الاتفاق مع وزير التعليم الفنى والتدريب على تشكيل لجنة وزارية للموارد البشرية تتولى هذه المهمة.

وتم التشديد خلال الاجتماع على أهمية تبنى مشروع قومى لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومواجهة المشكلات التى تواجه قطاع الاسكان كالصرف الصحي، ومن ثم تم طرح فكرة تبنى مشروع قومى للانتهاء من الصرف الصحى على مستوى الجمهورية فى مدى زمنى محدد، كما تم تأكيد سرعة انهاء التراخيص والاجراءات المطلوبة لتنفيذ المشروعات التى تم التعاقد بشأنها خلال المؤتمر الاقتصادي، وتمت التوصية بضرورة التنسيق لسرعة استخراج التراخيص اللازمة للمشروعات المختلفة.

ومن ناحية اخرى عرض مسئولو الهيئة الهندسية، بالقوات المسلحة، الموقف التنفيذى للمشروع القومى للطرق خلال اجتماع المجلس والذى تتولى الهيئة تنفيذ 22 طريقا منه، بإجمالى أطوال 2057 كم، و تمت الاشارة الى أن هناك 18 طريقا أسبقية أولى بإجمالى أطوال 1572 كيلو مترا ، و4 طرق أسبقية مستقبلية بأطوال 485 كيلو مترا  ويبلغ متوسط نسبة التنفيذ للاسبقية الأولى 40.78%، كما تم تقديم عرض تفصيلى للموقف التنفيذى لكل طريق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع